جنازة عسكرية مهيبة لجثامين أفراد الشرطة بحادث حريق منيل شيحة

شيعت في جنازة عسكرية مهيبة عقب صلاة ظهر الأربعاء الأربعاء من مسجد الشرطة بالدراسة جثامين أمين شرطة ومجندين استشهدوا فى حادث إطفاء حريق كان نشب فى عقار بقرية "منيل شيحة" بأبو النمرس .

وتقدم الجنازة الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة واللواء أحمد جمال الدين مدير الأمن العام , واللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة , واللواء سامي سيدهم مساعد أول الوزير للأمن , وكبار قيادات وزارة الداخلية فضلا عن عدد من أقارب وأهالى الشهداء الذين عبروا عن اعتزازهم بتضحيات الشهداء بأنفسهم لخدمة الوطن وإنقاذ العديد من الأرواح.

وتضمنت مراسم تشييع الجثامين صلاة الجنازة , تلاها وضع الجثامين ملفوفة بعلم مصر على عربات مطافىء كبيرة يتقدمها طابور من ضباط مديرية أمن الجيزة والجنود وحملة الزهور وسط أداء فرقة الموسيقى العسكرية التى عزفت الموسيقى الجنائزية.

وعقب انتهاء مراسم الجنازة العسكرية تم حمل جثامين الشهداء داخل سيارات الإسعاف والتوجه بهم إلى مقابر عائلاتهم لدفنهم.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بأكتوبر تلقت بلاغا باندلاع حريق هائل في مبنى مكون من أربعة طوابق بمنيل شيحة بأبو النمرس حيث انتقلت على الفور 25 سيارة إطفاء , وتم التعامل مع النيران والسيطرة على الحريق .

وأسفر الحادث عن استشهاد أمين الشرطة أحمد صابر والعريف هانى بشير والعريف محمد محمد السيد إبراهيم.

من ناحية آخرى، وافق اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية على ترقية استثنائية لشهداء الشرطة الثلاثة , نظرا لدورهم البطولى أثناء قيامهم باطفاء الحريق المروع الذي ترتب عليه إنقاذ مدينة أبوالنمرس بالكامل , وكان سيترتب عليه خسائر كبيرة فى الأرواح, ويعرض المنطقة السكنية بالكامل للخطر لولا قيامهم بالتضحية بأرواحهم لإنقاذ المنطقة .

وتم صرف مكافأة الاستشهاد لذوي شهداء الشرطة , وسرعة إنهاء صرف المعاشات الاستثنائية لأسر الشهداء, وتحمل نفقات التعليم لأبناء الشهداء الثلاثة حتى إنتهاء المرحلة الجامعية تقديرا لعطائهم وتضحياتهم , وتحمل وزارة الداخلية نفقات علاج أسرهم , فضلا عن متابعة حالات الأفراد العسكريين المصابين بالحادث حتى خروجهم من المستشفى.

Previous Post
Next Post
Related Posts