بالفيديو : وثائق تثبت أن جنسية والدة أبو إسماعيل أمريكية


  كشفت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية عن الوثائق التي تبنَّت من خلالها قرار استبعاد المرشح حازم أبوإسماعيل من سباق الانتخابات الرئاسية.
ترجمة الكتاب الصادر من الخارجية الأمريكية
ترجمة الكتاب الصادر من الخارجية الأمريكية
وفي ملف الوثائق الذي عنونته بـ "عرض بخصوص قرار استبعاد السيد محمد حازم صلاح أبوإسماعيل" بينت اللجنة أن مصلحة الجوازات والجنسية في مصر أقرت بأن السيدة نوال عبدالعزيز نور، والدة حازم أبو إسماعيل، قد دخلت مصر وخرجت بجواز سفر أمريكي (جواز وليس وثيقة) رقم 500611598، وأرفقت شهادة بتحركاتها.

وبينت المصلحة أن تاريخ ميلاد السيدة نور، المثبت في جوازها المصري (3/11/1946) مطابق لتاريخ ميلادها الموجود في الجواز الأمريكي الذي دخلت به الأراضي المصرية بتاريخ 4/7/2008 قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم غادرت به إلى ألمانيا بتاريخ 6/11/2008 وعادت به من ألمانيا بتاريخ 16/8/2009.

رد مصلحة الجوازات يبين حمل والدة أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية
وكشفت الوثائق عن أن السيدة نوال عبدالعزيز نور قد اكتسبت الجنسية الأمريكية بتاريخ 25 أكتوبر 2006 إلى جانب جنسيتها المصرية، وهو ما تحقق للجنة من خلال أصل الشهادة الصادرة من وزارة الخارجية الأمريكية، مختومة بالخاتم البارز والعلامة المائية للجهة مصدرتها، وممهورة بتوقيع منسوب لمصدرها.

وذكرت الوثائق أن الشهادة الصادرة من الخارجية الأمريكية قد وردت إلى اللجنة عن طريق وزارة الخارجية بالطريق القانوني، وهي صادرة بناء على طلب السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتفيد أن المذكورة أمريكية الجنسية، وأضافت اللجنة أن هذا المستند قد ورد إلى اللجنة بتاريخ 12 أبريل/نيسان الجاري بعد صدور حكم القضاء الإداري الذي صدر بتاريخ 11 أبريل الجاري.
طلب أم أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية بحسب الخارجية المصرية
طلب أم أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية بحسب الخارجية المصرية
وختمت اللجنة في عرضها للوثائق: "وعلى ذلك، ووفقاً للإعلان الدستوري والقانوني، فقد قررت لجنة الانتخابات الرئاسية استبعاد السيد محمد حازم صلاح أبوإسماعيل من الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية 2012".
                      

0 التعليقات: