نصائح لحياة زوجية سعيده


كيف تستمر الحياة الزوجية مليئة بالمرح؟ بعض الأزواج يشعرون و كأنه تحدي كبير نتيجة لقصر الوقة و كثرة الاحتياجات للعمل و الاهتمام بالأطفال. الأفكار التالية سوف تساعدكم للوصول لما تريدون:

1- المقابلة خارج المنزل:
وضع وقت محدد و مرن أيضا للخروج سويا لفعل شئ ممتع و مسلي. هذا يقوي العلاقة بينهم و يجعل الكثير من الذكريات فيصعب كسر الرابط بينهم. هذا أيضا يعطي الفرصة للزوجين للتحدث سويا و التسلية و تجديد طاقتهم. من هذه الأشياء الذهاب لمشاهدة فيلم كارتون, التنزه في الحدائق, التجول في أي مكان, الذهاب للعشاء سويا أو زيارة الأصدقاء.

2- المشاركة في الأعمال المنزلية:
هناك الكثير من الأنشطة التي تستطيعون القيام بها سويا لتقوية العلاقة بينكم كصديقين مثل تنظيف المنزل و تنظيف السيارة, ري النباتات في الحديقة و التمشية في نفس الوقت الذي تنظفون فيه الحديقة من الأرواق المبعثرة. أيضا جربا شيئا جديدا و شهيا يحبه زوجك لتطبخوه سويا, قد يكون الطبخ شئ غير ممتع بالنسبة للرجل و لكنه قد يغير رأيه عندما يكون هناك من يسليه و يساعده أثناء ذلك.

3- إتخذا القرارات سويا:
السعادة الدائما مرتبطة باتخاذ القرارات سويا. ففي الغالب عند فعل ذلك يصل الزوجين لأفضل الحلول لأنهم ينظرون للأشياء من وجهات نظر مختلفة. أيضا عند تنفيذ القرار يكون كلاهما راضيا.

4- ضعي له الرسائل في بجانب مفاتيحه:
كل شخص يشعر بالسعادة عندما يشعر بالتقدير. كلا الزوجين يستطيعو ترك رسائل شكر قصيرة بغير مناسبه تحت المخدة فوق الثلاجة في جيب الملابس أو في أي مكان يلجأ إليه الشخص كثيرا و غير متوقع بوجود رسائل بها. ضعي رسالة مختصر لا تحتاج وقت لقاءتها و في نفس الوقت ذات قيمة.

5- خططا ليوم مميز و افعلو أشياء تقليدية خاصة بكم
لا تحتاج الحياة الزوجية مجهودا كبيرا للاستمتاع بها و الشعور بالسعادة فقط ببعض الخطوات تستطيعون خلق الحياة التي تحلمون بها.



المحتوى من: hi-mama.com
Previous Post
Next Post
Related Posts