ألعاب مميزة للهواتف خلال فصل الصيف



يكاد يصبح الهاتف الذكي الرفيق الملازم لنا طوال الوقت والذي لا يكاد يفارقنا في جميع أعمالنا اليومية، خاصةً في اوقات الفراغ. فالهاتف لم يعد يستعمل للإتصال فقط، وإنما للقيام بأعمال كثيرة: مشاهدة مقاطع مثيرة ومسلية عبر اليوتيوب، متابعة الأخبار والأحداث حول العالم، الإستماع للموسيقا ومتابعة الشبكات الإجتماعية،  وأخيراً أصبح من الوسائل المشغلة للألعاب على نطاق واسع سواءً عبر الشبكة أو التطبيقات.

بدخول فصل الصيف والعطلة الصيفية يمضي الناس الكثير من الوقت في المنزل، ويكون هنا مجال واسع من وقت الفراغ الذي يملئ عادةً بأنشطة رياضية، وإجتماعية، وكذلك ترفيهية، ومنها ممارسة الألعاب الإلكترونية وحيداً أو مع الأصدقاء. فتزيد رغبتنا في البحث عن ألعاب جديدة وغريبة وأحياناً شعبية، فالألعاب بالنسبة للهواتف الذكية اصبحت اليوم لا متناهية ومتنوعة جداً. إذ نجد ألعاب الذكاء وتدريب الدماغ، وألعاب التكتيك، وألعاب الحركة وسباقات السيارات، والعاب القتال والحروب التي تستهوي شريحة أكبر من مستخدمي الهواتف الذكية.


بالنسبة لصيف هذا العام، تشتد المنافسة بين منتجي الألعاب بتوسع السوق، ورغم أن الخيارات متعددة جداً اخترنا أن  نقترح عليكم جملة من الألعاب في شتى الأصناف ولكنها تجتمع في كونها مجانية:

Flop Rocket: تصنف ضمن ألعاب الآركاد، من الألعاب المميزة التي أصدرتها شركة Butterscotch Shenanigans، تعتمد في طريقة لعبها على التحكم بمركبة فضائية صغيرة والعبور بها بين الصخور خلال نفق طوله خمس كيلومترات بطريقة صعبة تتطلب التركيز الشديد. يمكن تجميع الـ Coins التي تشتري بها تطويرات للمركبة الفضائية، ويجب تجبنب وحوش فضائية أثناء الطيران و كذلك الامر فيما يخص الصخور.


Dungeon Hunter: وهي تصنف ضمن ألعاب الحركة والقتال في عالم الخيال إذ يجب على المستخدم المرور بالبطل عبر مراحل عديدة ومواجهة وحوش مختلفة. لعبة القتال والإثارة  Dungeon Hunter متوفرة لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، وتمتلك هذه اللعبة قاعدة جماهيرية عريضة بين المستخدمين لما تقدمه من أدوات ومميزات أكثر من رائعة  أثناء عملية اللعب. تعتبر لعبة Dungeon Hunter من تطوير الشركة الرائدة في طرح الألعاب القوية شركة Gameloft، وفي سياق الموضوع أطلقت الشركة النسخة الخامسة Dungeon Hunter 5 من هذه اللعبة، والموجهة خصيصاً للبلدان العربية، وتأتي هذه الخطوة من الشركة لتحترم مشاعر الجميع.



Blackjack:   لعبة ورقية، وتعتبر واحدة من أكثر الألعاب الورقية انتشاراً حول العالم. مبدأ اللعبة يقوم على أن يكون مجموع قيمة الاوراق التي يملكها اللاعب هو ٢١ أو قريباًُ من هذا الرقم. اليوم هذه اللعبة ممكنة أيضاً على شبكة الإنترنت من خلال  مواقع الكازينو أونلاين ، فمعظم شعبية اللعبة أتت من عدة عوامل منها فرصة الفوز، والمهارة، وأهمية الحسابات.

Galaxy on Fire: وهي لعبة استراتيجية وحربية، حيث يشارك في اللعبة مستخدمين من أنحاء العالم، فيقوم المستخدم ببناء كوكبه وجيشه ومحاولة السيطرة على أعدائه من المستخدمين الآخرين بالاستعانة بالحلفاء. يمكن  قيادة المركبة الفضائية عبر أكثر من ١٠٠ محطة فضاء على منصة الأندرويد. بطل اللعبة "كيث" يجد نفسه في فترة حروب مستقبلية كلها تقام في الفضاء، عندها يجب تكوين التحالفات في لعبة رائعة جداً أقرب ما أن تكون قتالية وإستراتيجية في نفس الوقت.



0 التعليقات: