المحافظ الإلكترونية الخاصة بعملة بيتكوين


هناك نوعان من المحافظ الخاصة بحفظ عملة بيتكوين لإنفاقها أو إستبدالها مع أى جهة من المتعاملين بعملة بيتكوين حول العالم

محافظ بيتكوين تتطلب برامج وتثبيتها على جهازك

هناك عده برامج يتطلب تثبيتها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك او من خلال الجوال وعليه يمكنك اداره محافظ بيتكوين الخاصه بك من خلال هذه البرامج البعض منها يتطلب مساحه وقوه للجهاز والبعض الأخر يتطلب الحمايه القصوى للجهاز وعدم ضياع معلومات بيتكوين بسهوله.

المحافظ الإلكترونية الخاصة بعملة بيتكوين على الإنترنت

هى الأشهر فى الإستعمال لسهولة التعامل معها وسرعته كما أن أعدادها قد تزايدت منذ بدء التعامل بعملة بيتكوين لتوفير العديد من الخدمات على شبكة الانترنت والتسجيل بها مجانى بالكامل ولا يحتاج إلا لدقائق فقط بعدها تمتلك رقم محفظة إلكترونية يمكنك تجميع وحفظ عملة بيتكوين بها لحين إستخدامها او إستبدالها فى أى وقت تريد.


بلوك شين Blockchain.info


تعد بلوك شين احد افضل محافظ البيتكوين، بدأت في العام 2011، في الوقت الذي كان فيه البيتكوين لا يزال في مراحله الاولى. من الصعب التوفيق بين الامن وسهولة الاستخدام، ومع ذلك فيمكن القول ان بلوك شين قد نجحت في خلق هذا التوافق المميز. مما يميز هذه المحفظة انه على الرغم من امكانية الولوج اليها مباشرة من المتصفحات وتطبيقات الهواتف الذكية، الا انها لا تحتفظ بالمفاتيح الخاصة للاعضاء على الخوادم الخاصة بها، وذلك لمنع حدوث اي سرقة في حال حدوث اختراق لشبكتهم.

مميزات: سهلة الاستخدام، متوفرة على معظم المنصات، لا تحتفظ بالمفاتيح الخاصة للمستخدمين، تقدم ادوات كثيرة للمهتمين بمجال التجارة بالبيتكوين، حفظ نسخ احتياطية من المحفظة بشكل تلقائي.

تقوم بلوك شين بفتح بنك خاص لكل محفظة دون التعامل بها تجاريا اى ان الكمية التى يحتفظ بها العميل من عملة بيتكوين بمحفظته الالكترونية تظل كما هى على صورة بيتكوين دون التحويل لاى عملة اخرى.
------------------------------------------------------------------------------------------

اكسابو Xapo.com

http://xapo.com/

هي محفظة مشفرة اعتيادية، لكنها تأهلت ضمن قائمة أفضل المحافظ بتوفيرها لبطاقة الفيزا التي تصدرها. حيث بامكانك باستخدام هذه البطاقة صرف البيتكوين الذي تملكه في اي مكان تُقبل فيه بطاقات الفيزا.

بطاقة الفيزا التي تصدرها اكسابو اشبه ما تكون بمصرف فوري للبيتكوين، اي بمعنى انه عند اي عملية شراء او سحب للبطاقة، فأنه سيتم تحويل البيتكوين الى عملة البطاقة - او العكس في حالة السحب - حسب سعر الصرف الذي تحدده اكسابو، والذي عادة ما يكون في صالح اكسابو، وليس كسعر الصرف العادي.

مميزات: اصدار بطاقة فيزا تعتمد على البيتكوين الموجود في المحفظة، متوفرة على منصات مختلفة.

تتعامل اكسابو بنظام البنوك المصرفيه وشركات الصرافة اى ان الكمية التى يحتفظ بها العميل من عملة بيتكوين بمحفظته الالكترونية يتم التعامل بها تجاريا بالبيع والشراء وعند طلب العميل لرصيده او جزء منه يقوم اكسابو بشراء الكمية المطلوبة على اسعار السوق الحالى.
------------------------------------------------------------------------------------------

كوين بيس Coinbase.com


تأسست محفظة كوين بيس الالكترونية  في عام 2012، ثم تطورت بعد ذلك لتصبح منصة لبيع وشراء البيتكوين (الخدمة غير متاحة حتى الان لبعض الدول العربية)، وتحويله الى عملات اخرى مثل الدولار الامريكى واليورو او الجنيه المصرى. بالاضافة الى أن كوين بيس تقدم خدمات للتجار والمؤسسات على الشبكة لتسهل عليهم استقبال المدفوعات بعملة البيتكوين. على عكس بلوك شين، فأن كوين بيس تحتفظ بالمفاتيح الخاصة، نجحت كوين بيس في تكوين قاعدة ضخمة من العملاء خصوصا في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية، وذلك لانها سهلة الاستخدام وتمكن مستخدميها من بيع وشراء البيتكوين.

مميزات: استخدامها بسيط وسهل ولذلك هى الاختيار الاول لاغلب المتعاملين الجدد بعملة بيتكوين حول العالم.

تتعامل كوين بيس بنظام البنوك المصرفيه وشركات الصرافة اى ان الكمية التى يحتفظ بها العميل من عملة بيتكوين بمحفظته الالكترونية يتم التعامل بها تجاريا بالبيع والشراء وعند طلب العميل لرصيده او جزء منه يقوم كوين بيس بشراء الكمية المطلوبة على اسعار السوق الحالى.



أخر تحديث: 29 من يناير 2017 

Previous Post
Next Post
Related Posts